Saint Mary of Egypt -->

Friday, February 3, 2017

سيرة حياة الشهيدان مرتينوس وابنه زيوس

استشهد القديسان مع التسعة والاربعين شيخاً شيوخ برية شهيت
عندما ذهب القديس مارتينوس ومعه ابنه الشهيد زيوس لتوصيل رسالة الملك الي رهبان برية شهيت هجمت الغارة الثالثة للبربر علي دير القديس العظيم الانبا مقار الكبير.
اختباء البعض في حصن الدير و بقي التسعة والاربعين شيخاً لينالوا اكليل الشهادة وفي هذا الحدث كان مارتينوس رسول الملك و ابنه زيوس مختبئان بجوار الحصن فشاهد الصبي زيوس ملائكة كثيرة جدا تحمل اكليل لكل راهب يستشهد فقال لابيه وطلب منه ان ينال الاكاليل مع الاباء الرهبان ... وبعدما انتهت المزبحة تم دفنهم في المقبرة المعروفة لشيوخ برية شهيت بدير ابي مقار ...
وفي احد الايام حاول بعض اللصوص ان يسرقوا جسد الشهيد زيوس ولكن قبل ركوبهم المركب للهرب اختفي جسد الشهيد زيوس ورجع الي مكانة بجوار ابيه داخل المقبرة ...
وعندما كانت تجري ترميمات داخل المقبرة و ينقلوا جسد الشهيد زيوس من جوار ابية كان يرجع اليه مرة اخري بطريقة معجزية وقد خرج صوت من المقبرة يقول ...( لا تنقلوني من جوار ابي لاني عشت معه واستشهدت معه ولا اريد ان افترق عنه )
وفي عصرنا هذا ذاع اسم الشهيد زيوس بالاكثر من جهة الراهب القمص فلتاؤس السرياني الذي كان يحبة جدا وكان دائما يحكي عنة وعن ظهوراته له وهذة كلها في كتب الخاصة بسير وحياة ومعجزات الراهب القمص فلتاؤس السرياني ... بركة وصلوات وطلبات هؤلاء القديسين الاطهار تكون مع جميعنا امين . 

_____________
للأشتراك معنا على قناة اليوتيوب لكى تتابعوا الفيديوهات اليومية الجديدة ،، أدخل على هذا الرابط واضغط على كلمة (Subscribe)

صفحة القديسة مريم المصرية السائحة

No comments:

Post a Comment