Saint Mary of Egypt -->

Saturday, February 11, 2017

سلسلة قصص روحية
68. أصابع اليد
حدث خلاف بين اصابع اليد الخمسة، كل واحد يريد ان يكون الاعظم وقف الابهام ليعلن : ان الامر لا يحتاج الى بحث ، فإنى اكاد ان اكون منفصلا عنكم ، وكأنكم جميعاً تمثلون كفة ، و أنا بمفردى أمثل كفة أخرى إنكم عبيد لا تقدرون أن تقتربوا الى .أنا سيدكم ، إنى أضخم الاصابع وأعظمها ! فى سخرية إنبرى السبابة يقول : لو أن الرئاسة بالحجم لتسلط الفيل على بنى أدم ، و حسب أعظم منهم. إنى انا السبابة ، الأصبع الذى ينهى و يأمر؛ عندما يشير الرئس إلى شئ أو يعلن أمراً يستخدمنى . فأنا أولى بالرئاسة ضحك الأصبع الوسطى و هو يقول :
كيف تتشاحنان على الرئاسة فى حضرتى ، و أنا أطول الكل . تقفون بجوارى كلأقزام . فإنه لا حاجة لى أن اطلب منكم الخضوع لزعامتى ، فإن هذا لا يحتاج الى جدال . تحمس البنصر قائلا : أين مكانى يا إخوة ؟ إنظروا فإن بريق الخاتم يلمع فىّ هل يوضع خاتم الإكليل فى إصبع آخر غيري ؟! إنى ملك الأصابع وسيدهم بلا منازع ! 
أخيراً إذ بدأ الخنصر يتكلم صمت الكل و فى دهشة ، ماذا يقول هذا الإصبع الصغير لقد قال :  إسمعونى يا إخوتى إنى لست ضخماً مثل الإبهام بل أرفعكم! لست أعطى أمراً أو نهياً مثل السبابة! ولست طويلا مثل الأصبع الوسطى بل أقصركم ! ولم أنل شرف خاتم الزواج مثل البنصر . أنا أصغركم جميعا، متى أجتمعتم فى خدمة نافعة تستندون على ، فأحملكم جميعا ، أنا خادمكم ! إنحنى الكل له ، وهم يقولون : صدقت فقد قال كلمة الله إن الاصغر فيكم جميعاً يكون عظيماً .
+ هب لى أن أكون أصغر الكل وخادمهم ، لا أعتد بضخامة جسمى أو شكلى ، و لا بارتفاع قامتى بين اخوتي، 
  ولا بما أحمله من ذهب . 
+ بل أنحنى ، لأحمل بالحب كل اخوتى !
+ هب لى يارب ان أكون خادما للجميع !

_____________
للأشتراك معنا على قناة اليوتيوب لكى تتابعوا الفيديوهات اليومية الجديدة ،، أدخل على هذا الرابط واضغط على كلمة (Subscribe)

صفحة القديسة مريم المصرية السائحة
  

No comments:

Post a Comment