Saint Mary of Egypt -->

Friday, November 25, 2016

سلسلة تأملات روحية
3. إن كنا نتألم معه لكى نتمجد أيضا معه


إن الحياة الروحية للأنسان المسيحى يصعب فيها النمو إن خلت من فضيلة التأمل ، لأن التأمل يفتح عقل الأنسان على أشياء روحية لا ترى من الصعب جدا ان يتعرف عليها ما لم يتأمل فيها ، وجميع أباء البرية القديسين بلا أستثناء لم يصلوا الى الدرجات الروحية العالية إلا عن طريق التأمل الروحى ، تابع معى تلك السلسلة من التأملات والتى ستكون معظمها فى سير القديسين . تابع معى تلك السلسلة من التأملات كل يوم جمعة والتى ستكون معظمها فى سير القديسين وأرجو ان تتفاعل معى بكتابه تعليقك او تأملك الشخصى.....

قد قرأنا ان مارجرجس قد مات ثلاثة ميتات وفى الرابعة كان استشهاده
وانا سأتأمل معك فى تلك الثلاث ميتات وماذا حدث فيهم ؟
القصة الفعلية :
فى الموتة الأولى : بعد سلسلة من العذابات امر الملك بأن يوضع فى نورج بعجلة كبيرة ذات أطواق ومناجل وسيوف حادة وعندما أداروا العجلة والقديس بداخل النورج إنسحقت عظامه وتقطعت جميع أعضائه ومات مارجرجس !! ثم وضعوا عظامه ولحمه فى جب عميق حتى يتخلصوا منه نهائيا .
التأمل :
اما تأملتنا هنا هى بعد ما مات مارجرجس ، بالطبع قد صعدت روحه للسماء وانا اتخيل كم كانت فرحه كل الملائكة والسماء بهذا القديس وكيف كان استقباله من كل اهل السماء وكم كانت فرحه مارجرجس نفسه بوصوله للسماء وهو شهيد . ثم جاء احد الملائكة واصطحب مار جرجس للمكان الذى يليق به كشهيد وأستقر شهيدنا فى المكان الذى أعد له ،ولكن ....وبعد ساعات قليلة جاء احد الملائكة ليبلغ مارجرجس ان الرب يسوع يريده فى امر هام وبالفعل قد ذهب سريعا اليه ودار هذا الحديث :
-         يا جرجس ...
-         نعم يارب !!!
-         انا هرجعك العالم تانى
-         ليه يارب !  انا خلاص وصلت للسما ووصلت فى مكانه عظيمة قوى يارب وانا مش عايز ارجع للعالم الشرير ده تانى
-         انا هرجعك تانى عشان انا بحبك وعايز اديلك مكانه اعظم معايا فى السماء من اللى انت فيها دلوقتى يا جرجس
-         معقول يارب فى مكان اجمل من اللى انا اخدته ده
-         ايوه يا جرجس فى اماكن كتير احلى . فى بيت ابى منازل كثيرة . وانا هرجعك عشان تتألم تانى من اجلى لأنك كل لما تتألم اكتر من أجلى كل ما مكانتك ترتفع اكتر فى السما عندى
-         خلاص يارب لتكن مشيئتك ، انت الهى وعارف الصالح لى
وبالفعل تزلزلت الأرض وأقام الله جرجس حيا من بين الأموات مره أخرى
ودخل فى سلسلة عذابات أخرى مات خلالها مرة ثانية وثالثة وفى كل مره يعيده الله مرة اخرى
أخيرا وبعد هذه العذابات التى استمرت سبع سنوات ذاق فيها القديس كل اشكال والوان العذاب قد قطعت رأسه ونال اكليل شهادته وصعدت روحه للمرة الرابعة والأخيرة للسماء ولكن فى مكانه افضل بكثير من الثلاث مرات الأولى وأستحق بعدها لقب أمير الشهداء

وهب لكم لا ان تؤمنوا فقط بل ان تتألموا أيضا . وأن كنا نتالم معه لكى نتمجد أيضا معه


+ ملحوظة : إن هذه الرساله تحتوى على جزء لتأمل روحى تخيلى فمن الممكن لهذا الجزء ان يكون بعض منه حدث والبعض الأخر لم يحدث. فالتأمل نوعان : إما تأمل فعلى على أحدى الأجزاء من القصة التى حدثت أوتأمل تخيلى على جزء من القصة لم يذكر عنه شئ ونحن نتخيله . 

No comments:

Post a Comment