Saint Mary of Egypt -->

Sunday, July 2, 2017

سلسلة قصص روحية
130. المعمودية

قصة حقيقية
و الأن لماذا تتوانى قم و اعتمد و اغسل خطاياك داعياً بأسم الرب  ( أع 16:22)
رزق (عبد المسيح ) بطفلة أسماها (كرستين) و بلغت من العمر تسعين يوماً , و لكنه لم يهتم بتعميدها فى الميعاد و لما قابله أبونا فى الكنيسة عاتبه على تأخير معمودية ابنته , وقال له (ألم أنيهك أن تعدمها فى الميعاد و هو 80 يوماً ؟).
عاد عبد المسيح إلى منزله ليفاجأ بأن طفلته مريضة جداً , فأسرع بها إلى الطبيب د. رؤوف بشارة الذى نصحه بطلب الكاهن أبونا مرقس الأنبا بولا .
فصلى و قال له ينبغى أن نعمدها غداً .
بعد أن عمدها أبونا لاحظ والدها أنها قد شفيت تماماً من مرضها و شعر أن المرض كان تنبيهاً من الله ليسرع إلى تعمدها لنتال حياة جديدة و تتناول من الأسرار المقدسة . فشكر الله على محبته ورعايته و شكر أبونا على أهتمامه و رعايته .

+ أن طاعتك لتعليم الكنيسة واهتمامك بالأسرار المقدسة يحفظك و يحميك من متاعب كثيرة , فلا تؤخر معمودية أطفالك أو أرتباطك بالأعتراف و التناول لتحيا مطمئناً من حروب الشياطين و تثبت فى حياة نقية تنمو نحو الله كل حين .
+ أن المعمودية التى نلتها أعطتك طبيعة جديدة لتحيا بها مع الله ,فتذكر هذا فى بداية كل يوم لتسير بما يرضى الله فى كلامك و تصرفاتك . و من ناحية أخرى لتكن مسئوليتك الأولى نحو أولادك و كل من ترعاهم أن تربطهم بالكنيسة و تنميهم فى محبة الله و إياك أن تعاقبهم بحرمانهم من الكنيسة , و كن قدوة لهم فى الأرتباط بالأسرار المقدسة و إشرح لهم كل شئ حتى يحبوا الكنيسة منذ طفولتهم فيثبتوا فيها كل أيامهم متمسكين بالإيمان المستقيم .


القس يوحنا باقى كنيسة مارمرقس – مصر الجديدة 

_____________
للأشتراك معنا على قناة اليوتيوب لكى تتابعوا الفيديوهات اليومية الجديدة ،، أدخل على هذا الرابط واضغط على كلمة (Subscribe)

صفحة القديسة مريم المصرية السائحة


No comments:

Post a Comment