Saint Mary of Egypt -->

Wednesday, August 23, 2017

سلسلة قصص روحية
142. أجيا وصوفية

كان الملك العظيم يحب أن يعمل أعمالا عظيمة لكي يمجده الناس , لقد شيد قصور عظيمة , فلماذا لا يشيد كنيسة فخمة ذات قبة لا يوجد مثلها , كل من يراها يتعجب و يندهش من عظمتها و يسأل من الذي بناها .
بدأ العمل على قدم و ساق و استغرق عدة سنوات حتى خرجت تحفة فنية معمارية , و قبل افتتاحها أتى الملك بخطاط ليكتب بماء الذهب اسمه و لقبه و نبذة عن حياته . حاول الملك أن ينام في تلك الليلة و لكن بلا جدوى , و في الصباح الباكر أخذ حاشيته ليذهب للكنيسة في يوم افتتاحها.
و يا للمفاجأة , لقد وجد مكتوبا " بنى هذه الكنيسة آجيا و صوفيا " . انزعج جدا .... من هما آجيا و صوفيا .... أميرات .... ملكات ..... و كيف يتجرأن على ذلك .... و بسرعة أمر بإزالة الأسماء و كتابة اسمه و تأجيل الافتتاح للغد .
و في الغد تكررت المأساة , إذ وجد نفس العبارة السابقة " بنى هذه الكنيسة آجيا و صوفيا "
صمم الملك أن يعرف صاحبتا هذا الاسم , و أرسل جنوده في كل المملكة ليعرف من هما ؟؟؟
يا للعجب !!! إذا بالجنود يحضرون طفلتين صغيرتين ذاتا مظهر بسيط للغاية .
من أنتما ؟ ماذا عملتما ؟ خافت الطفلتان , فلاطفهما و طلب منهما أن يقولا له بالتفصيل كل علاقة لهما بالكنيسة . قالتا ببساطة الطفولة : " نحن نحب يسوع جدا و فرحنا جدا إنه ستكون هناك كنيسة في بلدنا , ففكرنا ماذا يمكن أن نقدم ليسوع , لم نعرف ماذا نفعل , لكننا رأينا الجمال تسير في الجو الحار و هي تحمل أخشاب و رمل و طوب ثقيل  , فأشفقنا عليها و أحضرنا لها المياه  و سقيناها "
تعجب الملك جدا و أدرك الحقيقة الغائبة عن ذهنه أن الله لا يفرح بالأعمال نفسها بل بالحب الذي نقدمه مع الأعمال .
   قد تعمل عمل بسيط مثل أن تلاطف طفل صغير ,  أو تدعو إنسان للكنيسة بحب , أو تسأل عن حزين , أو تبتسم لإنسان بائس و تدعو له , أو تقدم خدمة بسيطة لمحتاج . و لكن أعمل تلك الأعمال بحب , فهذا أعظم من أكبر الأعمال التي تصنع لأجل المجد و الشهرة .

لان الله ليس بظالم حتى ينسى عملكم و تعب المحبة التي اظهرتموها نحو اسمه ( عب 6 : 10 )


_____________
للأشتراك معنا على قناة اليوتيوب لكى تتابعوا الفيديوهات اليومية الجديدة ،، أدخل على هذا الرابط واضغط على كلمة (Subscribe)

صفحة القديسة مريم المصرية السائحة


No comments:

Post a Comment